Helping The others Realize The Advantages Of الهيدروجين الأخضر ومستقبل الطاقة

Wiki Article

رغم إشعاله الحرب التجارية بين البلدين.. لماذا تدعم الصين فوز ترمب؟ قد ترحب بكين برئاسة ترمب الثانية بشكل أفضل مما قد يتوقعه المرء للوهلة الأولى.

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها "صنيعة" إسرائيلية؟

وعلّق محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور"، قائلاً:

ينتج الهيدروجين الأخضر من خلال تحليل كهربائي لجزيئات الماء، يؤدي إلى تفكيكها وفصل ذرات الهيدروجين عن ذرات الأوكسيجين.

وشدد المتحدث ذاته على أن “مولد العيون الكهربائي ستصبح مخلفاته عبارة عن ماء ينتج عن احتراق الهيدروجين في وسط الأوكسجين الموجود في الهواء”، مجددا التأكيد على أنها “خطوة أولية وفي الآن ذاته تكتسي أهمية”.

وفي يونيو/حزيران من العام ذاته، وقعت الحكومة المغربية اتفاق شراكة مع وزارة الطاقة الألمانية، بموجبه "يُطوَّر قطاع إنتاج الهيدروجين الأخضر، وتُوضَع مشاريع للأبحاث والاستثمارات في استعمال هذه المادة التي تُعَدّ مصدراً للطاقة الإيكولوجية".

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل تكلفة من الصواريخ

شارك في القمة العالمية التي نظمت على مدى يومين تحت رئاسة العاهل المغربي محمد السادس عدد من الفاعليـن والخبراء فـي المجـال الطاقـي الوطنيين والدوليين، ثم عدد مـن الصناعييـن الدوليين، وأصحاب القرار السياسي حيث ناقشوا الاستراتيجيات المبتكرة في مجال هنا الهيدروجين الأخضر الذي يعد من أهم المصادر النظيفة للطاقة والتمويل.

يُستعان بالهيدروجين حاليا بالفعل لتسيير وسائل نقل ضخمة مثل القطارات، في دول كألمانيا والمملكة المتحدة، لكن إنتاج "الهيدروجين الأخضر" لا يزال يمثل تحديا

نفق بين المغرب وجبل طارق.. تَعرَّف قصة مشروع عملاق قد يربط إفريقيا بأوروبا عاد مشروع النفق الرابط بين أوروبا وإفريقيا عبر مضيق جبل طارق، إلى الواجهة مع التقارب المغربي-الإسباني الأخير.

لغز الأعداء: ما واقعية اتهام حماس بأنها "صنيعة" إسرائيلية؟

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي نتعاون

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي للاتصال

انطلاق قمة عُمان للهيدروجين الأخضر.. والسلطنة تطمح لدور ريادي بالقطاع

Report this wiki page